مساعدة إتاحة منتديات اتصل بنا خريطة الموقع
Facebook MEN Youtube MEN Twitter MEN عربي English Français

 نيابة سيدي بنور تتصدر نتائج امتحانات البكالوريا على صعيد جهة دكالة – عبدة بنسبة 44.22%

منذ إحداثها سنة 2010، وكما كان متوقعا، تبوأت نيابة وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بسيدي بنور الصدارة على مستوى نتائج امتحانات البكالوريا للموسم الدراسي 2013/2014 بنسبة 44.22 % . وقد توزعت نسبة النجاح بالإقليم بين 43.95% بالنسبة للعمومي و84.21% بالنسبة للخصوصي، فيما بلغت نسبة النجاح بالنسبة للأحرار 11.58% . وهكذا، ولخمسة مواسم دراسية متتالية، يتألق بنات وأبناء إقليم سيدي بنور باحتلالهم الصدارة في نتائج البكالوريا على صعيد جهة دكالة – عبدة، ولمكانة متميزة على الصعيد الوطني. وتجدر الإشارة إلى أن عدد المترشحين لامتحانات البكالوريا في دورتها الأولى للموسم الجاري بلغ 2779 مرشحة ومرشحا، عدد الناجحين منهم 1229 لتكون نسبة النجاح بالإقليم 44.22% . أما على مستوى التميز، فقد حصد الناجحون في امتحانات البكالوريا عدة ميزات مشرفة توزعت كالتالي: • ميزة حسن جدا : 61 توزعت بين 52 بالنسبة للعمومي و8 بالنسبة للخصوصي و1 في صفوف الأحرار. • ميزة حسن : 144 توزعت بين 134 بالنسبة للعمومي و4 بالنسبة للخصوصي و6 بالنسبة للأحرار. • ميزة مستحسن : 274 توزعت بين 262 بالنسبة للعمومي و2 بالنسبة للخصوصي و10 في صفوف الأحرار. • ميزة مقبول : 786 توزعت بين 765 بالنسبة للعمومي و2 بالنسبة للخصوصي و 19 في صفوف الأحرار. وعلى إثر هذه النتائج المشرفة التي تميز من خلالها بنات وأبناء إقليم سيدي بنور، يتقدم النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بسيدي بنور بأسمى آيات التبريك والتهاني إلى الناجحات والناجحين، والمتفوقات والمتفوقين، على ما أبدوه من مجهودات جبارة في سبيل التحصيل والمعرفة وتحقيق التميز، وكذا إلى أسرهم وعائلاتهم التي كانت سندا لهم من أجل تحقيق هذه النتائج المرضية. كما لا يفوت نيابة سيدي بنور، أن تهنئ وتشكر من يرجع لهم الفضل كل الفضل في هذا التميز، وعلى رأسهم السادة أعضاء هيأة التأطير والمراقبة التربوية، والأطر الإدارية، والأطر التربوية من أستاذات وأساتذة، وجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ، وجميع الفاعلين من شركاء النيابة الإقليمية والمؤسسات التعليمية التابعة لها، دون أن ننسى التعاون الإيجابي والمثمر للسلطات الإقليمية والسلطات المنتخبة التي تجندت جميعها في مختلف المحطات والاستحقاقات التي تهم قضايا التربية والتكوين بالإقليم، سيما الاستحقاقات المتعلقة بامتحانات البكالوريا،والذين بفضل تظافر جهودهم جميعا استطاعت نيابة سيدي بنور أن تحافظ على تميزها وتألق بناتها وأبنائها في جميع الامتحانات الإشهادية وعلى رأسها امتحانات البكالوريا.

 الأخبار

  مـسـتـجـدات

امتحانات البكالوريا 2014
مدير أكاديمية دكالة˗عبدة يحث النواب والأساتذة على إعمال الصرامة في تصحيح أوراق امتحانات البكالوريا (+ فيديو)
26396 مترشحا بجهة دكالة-عبدة يجتازون امتحانات الباكلوريا برسم دورة يونيو 2014
عقد السيد شكري الناجي مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة دكالة-عبدة لقاءا موسعا جمعه، الأربعاء 28 ماي 2014، بنواب وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بأقاليم الجديدة،
ثانوية الخوارزمي التأهيلية بأسفي تكرم أطرها ، و تحتفل بالتلاميذ المتفوقين
ثانوية الخوارزمي التأهيلية بأسفي تكرم أطرها ، و تحتفل بالتلاميذ المتفوقين
الأكاديمية تقوم بعملية تسليم آظرفة امتحانات البكالوريا إلى النيابات الأربعة
الأكاديمية تقوم بعملية تسليم آظرفة امتحانات البكالوريا إلى النيابات الأربعة
مدير أكاديمية التعليم بجهة دكالة-عبدة يقوم بزيارات مكثفة تستهدف المصالح الخارجية
حظي المخيم الربيعي المقام بالثانوية التأهيلية بئر أنزران بالجديدة، بزيارة تفقدية قام بها، ظهر اليوم الاثنين 14 أبريل 2014، الناجي شكري، مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة دكالة-عبدة.
التلميذ طارق نادين من الجديدة يحصد أعلى معدل وطني في البكالوريا شعبة التكنولوجية الميكانيكية2014
أحرز التلميذ طارق نادين من نيابة الجديدة، الذي يتابع دراسته بالثانوية التأهيلية الرازي بمدينة الجديدة،

 أقلام

نماذج لنظم تعليمية متقدمة بقلم محسن زردان (متصرف بالأكاديمية)

 روابــط سريعة

|

 روابــط مــهــمــة